الأخبار قطناويات

وزير التربية عماد العزب يعفي مديرة مدرسة أمل العروبة ويعاقب إحدى المدرسات

معدل: تم مسح الأحرف الأولى من أسماء المعلمات بناءً على طلبات بعض الزوار.

أصدر السيد وزير التربية عماد العزب (حسب تقرير لصحيفة الوطن) قراراً بإعفاء مديرة مدرسة أمل العروبة للتعليم الأساسي في قطنا، ومعاقبة معلمة في المدرسة، على خلفية ضرب المعلمة لطالبة في صفها أدت لكسر في ذراعها.

والجدير بالذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في مدارس قطنا وعلى وجه الخصوص في مدرسة أمل العروبة ومن قبل المعلمة ذاتها.

وكانت قد أكدت صحيفة الوطن عبر موقعها الإلكتروني أنها قامت بالتواصل مع عم الطالبة وأكد لهم أن ابنة أخيه تعرضت للضرب وتم فحصها لاكتشاف وجود كسر في ذراعها، ما حمله لتقديم الشكوى مباشرة للسيد وزير التربية الذي تابع مباشرةً تداعيات الحادثة وأصدر بحق المعلمة والمديرة العقوبة المناسبة.

نأمل ألا تتكرر هذه الحوادث في مدارس قطنا خصوصاً ومدارس سوريا والعالم عموماً وأن يتم تذكير المعلمين دائماً بهدفهم الأساس في التربية والتعليم بالأساليب الحديثة وتجنب عقوبة الطلاب بهذه الأساليب الوحشية التي تؤدي لتنفير الطلاب من الدراسة.

كما نأمل أن يكون ذوي الطفلة مثالاً لكل أب وأم يدرس أطفالهم في هذه المدارس بعدم السكوت عن حقوقهم وخاصةً ما نص بها القانون السوري وقرارات وزارة التربية منذ عقود وحتى يومنا هذا.

نتمنى السلامة للطفلة مع تمنياتنا الحارة لها بالشفاء العاجل.

للتنويه: لم يجد فريق قطنا نت أي قرار مشابه على موقع وزارة التربية السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *