صوت الناس

إلى السيد…

السيد رئيس البلدية والسيد المحافظ والسيد رئيس لجنة النقل والسيد والسيد والسيد…


سئمنا من هذه الرسائل الموجهة للسيد بعد أن وصلته وقام بوضعها في الدرج الأخير من مكتبه ليتم إتلافها لاحقاً.
ولكن للأمانة واحدة هذه الرسائل يبدو أن السيد مدير المنطقة لم يتجاهلها وقام بمتابعة الأمر ولو لمدة يوم واحد، ولهذا السبب ومرة أخرى نتوجه له -للسيد مدير منطقة قطنا- آملين أن تلقى رسالتنا هذه الاهتمام والمتابعة سعياً منا بالمشاركة في الحرب ضد الفساد.

السيد مدير منطقة قطنا المحترم…
بعد أن قام موقع قطنا نت باستطلاع للرأي على صفحة الفيسبوك كان صوت الناس هذه المرة أقوى من سابقاتها وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على ثقتهم بالقيادات العليا التي ستسمع صوتهم ونحن أيضاً على ثقة بذلك.
لدينا سيدي بعض المطالب التي تتلخص سريعاً في هذه النقاط:

  • تفعيل دور شرطة المرور لضبط المخالفات المرورية التي تحدث في المدينة من تغيير خط سيارات الخدمة العامة (السرافيس) وعدم تقيدها ودخول سيارات خط جديدة عرطوز وعرطوز أمام أعين دوريات شرطة المرور ليتم استغلال الركاب بالتسعيرة مقابل نقلهم إلى مركز مدينة دمشق وتفعيل الدوريات الليلية المشتركة بين المرور والشرطة المدنية لمحاربة ظاهرة الدراجات النارية المنتشرة بكثرة في قطنا كما هو الحال مع السيارات الخاصة التي تسير بسرعات عالية جداً في الشوارع الرئيسية والفرعية مع بعض المخالفات الأخلاقية التي تظهر من سائقيها.
  • ضبط سجلات مخفر الشرطة المدنية لمنع توقيف أي مواطن بدون سبب وهذا قد حدث سابقاً عندما قام الشرطي (ع ا) بتوقيف العديد من الرجال الذين كانت زوجته على خلاف شخصي مع ذويهم كما قام عناصر الشرطة بتوقيف بعض الأشخاص الذين يحملون هواتفهم أثناء توزيع الغاز أمام مبنى البلدية خوفاً منهم من فضح الفساد المنتشر في أعضاء المجلس المحلي.
  • مراقبة أوقات الدوام للمحلات التجارية في قطنا والنوادي الرياضية والمخالفات فيها وخاصة الأخلاقية منها.
  • ضبط دور تعبئة المحروقات في المحطات لمنع تكرار ما حدث من طلب الرشاوى من السائقين مقابل الحصول على مخصصاتهم المقررة أو الحصول على زيادة عليها من قبل عناصر الشرطة المنظمين لدور البنزين.
  • حل مشكلة توزيع الغاز في البلدية ومراقبتها من قبلكم ليحصل المواطن على أبسط حقوقه.

آملين منكم قراءة كافة البنود مع إيجاد الحلول المناسبة لها على أرض الواقع كما نأمل أن تقومون بتخصيص وسيلة تواصل سريعة للمواطن للابلاغ عن المشاكل والمخالفات في قطنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *